نتابع معكم جدول صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، حيث تقضي قرارات محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بإحالة الدعاوى المقدمة من رؤساء الاتحادات العامة لنقابات أصحاب المعاشات، وذلك للمطالبة بتوفير الموارد المالية اللازمة لإجبار الوزارة على صرف الحقوق المالية، تابعوا معنا قراءة هذا المقال للتعرف على التفاصيل.

جدول العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024

تقضي القرارات القضائية بتعيين خبير لحساب المبالغ المستحقة لأصحاب المعاشات، حيث يقدر بنسبة 80٪ من العلاوات الخاصة التي لم يتم إدراجها في معاش الأجر المتغير منذ يوليو 1987 وحتى آخر علاوة مستحقة للتسوية، هذه العلاوات لم تضم للأجر الأساسي أثناء فترة الانتقال إلى المعاش، وفقًا لما جاء في تفسير وحكم المحكمة الإدارية العليا بتاريخ 21-2-2019.

موعد صرف العلاوة لأصحاب المعاشات

تم رفع الدعوى بالرقم 37386 لسنة 67 ق ضد كل من رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ووزير المالية، وذلك وفقا للقانون المنظم للعلاوات الخمسة، كان من المفترض صرف زيادة تضاف إلى المعاش الخاص بالأجر المتغير للمستحقين وذلك تم اعتبارا من 1 يوليو 2006 بنسبة 80٪ من العلاوة الخاصة التي لم تضاف إلى الراتب الأساسي حتى تاريخ استحقاق المعاش للمواطنين والموظفين.

بالنسبة لموعد صرف العلاوات الخمسة، يمكن للمستحقين للمعاش والموظفين المستحقين العلاوات الخمسة التحقق منها من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي التي كشفت عنها وزارة المالية، كما أكدت الوزارة علي ضرورة توفير جميع الشروط اللازمة التي كشفت عنها أثناء صرف العلاوة لأصحاب المعاشات التقاعدية ولأصحاب العلاوات الخامسة.

قائمة المستحقين للعلاوات الخمسة

العلاوات الخمسة، التي طالب بها المواطنون والمقيمين الذين يتقاضون معاشاتهم، حيث تمثلت في الفترة من عام 2006 إلى عام 2010، بينما لم يتم احتسابها من الأجر المتغير في السنوات المالية من 2006 إلى 2007 وحتى 2010 إلى 2011، عند الحديث عن المستحقين لهذه العلاوات.

يتعين أن نشير إلى الفئات التي لم تلتقيها، والتي تشمل أصحاب المعاشات الذين انضموا إليها بداية من يوليو 1987 ولم يتلقوا كامل حقوقهم في العلاوات الخمسة، بالإضافة إلى المتقاعدين في الفترة من عام 2006 إلى يوليو 2015، هم فقط الفئات التي تستحق دعم العلاوات الخمسة التي أتاحت عنها الحكومة و وزارة المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *