قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب: إن اتحاد القبائل العربية ليس كيانًا حديثًا، بل هو موجود منذ 15 عامًا، وحصل على ترخيص من وزارة التضامن الإجتماعي كجمعية داعمة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن الشيخ إبراهيم العرجاني، كان أمينا عامًا لاتحاد القبائل العربية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البعض يستدعي المؤامرة دو معرفة الحقيقة، موضحًا أن الشيخ إبراهيم العرجاني، وقف وقفة وطنية مع الدولة والجيش ضد الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية، وتنظيم داعش الإرهابي فجر بيته وقتلت أقرب الناس له من أهله، ووصفته بالمرتد.

وأوضح بكري، أن قبائل سيناء هُمشت كثيرا وأهدرت حقوقها في العصور السابقة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي احتضن القبائل السيناوية ورعاهم وبدأ ينظر إليهم نظرة وطنية.

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن مشايخ القبائل ساهموا بدور كبير في احتواء المشكلات في سيناء ومختلف المناطق، مؤكدًا أن مصر تتكون من بدو وحضر وفلاحين ما يعني أنها في الأصل قبائل وعائلات، وأن اتحاد القبائل العربية هو اتحاد شرعي هدفه التنمية والتوعية والإلتفاف حول المؤسسات الوطنية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: تطورات مهمة تشهدها القضية الفلسطينية.. وعلينا الوقوف خلف القيادة السياسية «فيديو»

كاتبة فلسطينية: سيناريو تهجير أهالي فلسطين من قطاع غزة لا يزال مطروحا بقوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *