التخطي إلى المحتوى
حقيقة زيادة معاشات يونيو بمناسبة عيد الأضحى 1000 جنية لكل مواطن
زيادة معاشات يونيو بمناسبة عيد الأضحى

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 2024، تم تداول بعض الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، حول زيادة معاشات يونيو بمناسبة عيد الأضحى، وصرف 1000 جنيه لكل مواطن، وقد أثار ذلك تساؤلات العديد من المستحقين للمعاشات في مصر، الذين قاموا بالبحث عن حقيقة هذه المعلومات ومن خلال هذا المقال، سنقوم بتوضيح جميع المعلومات المتعلقة بزيادة معاشات يونيو بمناسبة عيد الأضحى، بناءً على ما تم الإعلان عنه من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

ما هي حقيقة زيادة معاشات يونيو بمناسبة عيد الأضحى؟

أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية حقيقة زيادة معاشات يونيو بمناسبة عيد الأضحى 1000 جنيه لكل مواطن، حيث أكدت أن يمكن للأشخاص المتقاعدين صرف المعاشات الخاصة بهم في اليوم الأول من شهر يونيو 2024.

 وأشارت الهيئة القومية للتأمينات إلى أنه حتى الآن لا صحة لما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص زيادة معاشات شهر يونيو قبل عيد الأضحى المبارك، مؤكدة أن جميع القرارات يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عند صدورها.

الزيادة المرتقبة لمعاشات شهر يونيو 2024

يتابع العديد من المتقاعدين الإعلان من قبل التأمينات الاجتماعية عن زيادة معاشات شهر يونيو 2024، وإلى الآن، لم يصدر أي قرار رسمي بهذا الشأن.

وقد أوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه لا توجد أي زيادات جديدة على المعاشات حتى تاريخه، وإن أي زيادة مرتقبة سيتم إصدارها بقرار رئاسي من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويكون الإعلان عنها بشكل رسمي فور صدور القرار.

 زيادة المعاشات بنسبة 15%

شهدت معاشات المتقاعدين في مصر زيادة ملحوظة خلال عامي 2023 و 2024، وكانت الزيادة على النحو التالي:

  • زيادة 15% لجميع المستفيدين من المعاشات تم تطبيقها في شهر أبريل 2023، لتشمل جميع فئات المتقاعدين دون استثناء.
  • استمرار صرف الزيادة للشهر الرابع على التوالي حتى يوليو 2024، تنفيذًا لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
  • زيادة بحد أدنى 170 جنيهًا، وحدًا أقصى 1635 جنيهًا، وقد استفاد من تلك الزيادة جميع المصريين من أصحاب المعاشات.