التخطي إلى المحتوى
أنباء هامة وعاجلة .. زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر 2024 والصرف في بداية مايو
زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر

أشار المدير العام للصندوق الوطني عن وجود قرار جديد بشأن إضافة زيادة رواتب المتقاعدين في الجزائر خلال الشهور القادمة، وقد جاء في ذلك القرار أن يتم العمل على إضافة هذه الزيادات بداية من الراتب الذي سيتم صرفه لشهر مايو القادم، وقد كان ذلك القرار في إطار حرص الحكومة على تحسين دخل المواطنين المتقاعدين تقديرًا لهم على مكانتهم المميزة وعدم التخلي عنهم، ولمعرفة المزيد حول الزيادة الجديدة الخاصة برواتب المتقاعدين تابعوا معنا السطور التالية.

زيادة أجور المتقاعدين 2024 في الجزائر

جاء قرار الزيادة الجديدة على رواتب المتقاعدين موجهًا من رئيس الجمهورية الجزائرية، وشمل ذلك القرار على أن يتم إضافة خمسة عشر ألف دينار جزائري لراتب المتقاعد بدلًا من عشرة آلاف دينار فقط، وأما من يتقاضى خمسة عشر آلاف دينار فإنه يتم العمل على إضافة خمسة آلاف أخرى على راتبه ليصبح قيمته عشرين ألف دينار.

موعد زيادة رواتب التقاعد في الجزائر

كشف المدير العام للصندوق الوطني عن موعد تطبيق قرار الزيادة والعمل به، وذلك سيكون بداية من اليوم الأول من شهر مايو 2024، وقد كان من بين بنود ذلك القرار أن يتم العمل على زيادة الرواتب كل عام وبالتحديد بداية من شهر مايو، وإليكم قيمة الزيادة المقررة هذا العام فيما يلي:

  • هناك بعض المتقاعدين الذين يحصلون على راتب أقل من عشرين ألف دينار، وستكون قيمة الزيادة لهم على راتبهم الشهري بنسبة خمسة بالمائة.
  • بينما المتقاعدين الذين يحصلون على راتب يتجاوز العشرين ألف دينار ستكون قيمة الزيادة لهم على الراتب الشهري بنسبة أربعة بالمائة.

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد في الجزائر 2024

بعد أن يتم تطبيق قرار الزيادة الجديد خلال شهر مايو الجاري سيتم تغيير قيمة الرواتب لبعض المواطنين، وقد أصبح بإمكانهم التعرف على التحديثات الجديدة بشأن رواتبهم من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  • أولًا يتم زيارة موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الجزائرية.
  • اختيار خدمة الاستعلام عن راتب التقاعد.
  • تسجيل البيانات اللازمة للاستعلام عن راتب التقاعد وهي الاسم وتاريخ الميلاد.
  • من ثم النقر على زر عرض التفاصيل.
  • سوف تصل رسالة تحمل كافة التفاصيل التي تخص راتب التقاعد.