التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الأضحى في السعودية فلكيا 1445
موعد عيد الأضحى في السعودية

ينتظر كافة المواطنين في السعودية التنبؤات والتوقعات التي يكشف عنها معهد الفلك بشأن موعد عيد الأضحى في السعودية، وقد جاءت بعض الأخبار التي تناقلتها بعض الصحف بشأن ذلك، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الحقيقة وموعد عيد الأضحى المبارك.

متى موعد عيد الأضحى المبارك 1445 في السعودية وبعض الدول الأخرى؟

انتشرت بعض التقارير بين المواطنين التي تفيد بموعد عيد الأضحى المبارك، وتبعًا لهذه التقرير فقد تم الكشف عن أنه من المتوقع أن يوافق عيد الأضحى هذا العام اليوم السادس عشر من شهر يونيو 2024، وبذلك فإن وقفة عرفات تأتي في اليوم الذي يسبقه الخامس عشر من شهر يونيو.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية

يهتم الكثير بالتعرف على موعد إجازة عيد الأضحى المبارك وعدد الأيام الخاصة بها، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف رسميًا عن عدد أيام الإجازة التي سيتم طرحها للمواطنين من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، ولكن أيضًا يتنبأ المواطنين أن تكون بداية الإجازة منذ اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك في اليوم السادس عشر من شهر يونيو، كما أنه من المتوقع أن تنتهي الإجازة في اليوم الرابع من أيام عيد الأضحى أو تصل حتى اليوم الثاني والعشرين من نفس الشهر.

موعد اجازة عيد الاضحى في الدول العربية

يتنبأ كافة الأشخاص في الوطن العربي بشأن أول أيام عيد الفطر المبارك وموعد بداية الإجازة الرسمية، وإليكم بعض التوقعات في الآتي:

  • من المتوقع أن يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر اليوم السادس عشر من يونيو، وسيتم منح المواطنين الإجازة بداية من يوم وقفة عرفات وتستمر لمدة خمسة أيام.
  • أما بالنسبة لدولة قطر فإنها لم تأتي أي أخبار بشأن ذلك رسميًا.
  • كما جاءت التوقعات بشأن إجازة عيد الأضحى في الإمارات، والتي قد تبدأ منذ يوم وقفة عرفات، وتنتهي بانتهاء ثالث أيام عيد الأضحى.
  • ومن بين الدول العربية هي الكويت، والتي ازداد تساؤل المواطنين عن موعد اجازة عيد الأضحى المبارك، ومن المتوقع أن تبدأ الإجازة رسميًا منذ يوم وقفة عرفات حتى رابع أيام العيد.