التخطي إلى المحتوى
موعد وإجازات عيد الاضحى 2024 في الكويت
موعد وإجازات عيد الاضحى 2024 في الكويت

عيد الاضحى المبارك ثاني الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسلمين، وفي هذا اليوم السعيد نلاحظ من أهم السنن التي يقوم بها الكثير وهي تقديم الأضاحي كما قام في ذلك اليوم سيدنا ابراهيم عليه السلام بتنفيذ أوامر الله بذبح ابنه وقد فداه في ذلك الحين بكبش عظيم.

بجانب ذلك هناك الكثير من الفعاليات المختلفة التي يقوم بها كافة المسلمين للاحتفال بذلك اليوم، ونظرًا لأهمية ذلك اليوم عند المسلمين ينتظرونه كل عام بشدة، وها قد اقترب موعد وإجازات عيد الاضحى 2024 في الكويت وبدأ الكثير في التساؤل عنه، ومن خلال هذا التقرير سوف نوضح لكم بعض من التفاصيل.

موعد عيد الأضحى المبارك في الكويت 2024

أعتاد المواطنين في الكويت انتظار إعلان الحكومة بشكل رسمي عن موعد الإجازة الرسمية في المناسبات الدينية، ومع اقتراب شهر ذي الحجة المبارك الذي يوافق يومه العاشر لعيد الفطر المبارك، ينتظر الجميع على أحر من الجمر الإعلان عن موعده، ووفقًا لبعض الصادرة من المعاهد الفلكلية فإن يوم وقفة عرفات التاسع من شهر ذي الحجة والذي قد يوافق اليوم الخامس عشر من يونيو القادم، بينما أول أيام عيد الفطر المبارك قد يكون في اليوم السادس عشر من الشهر.

الإجازات الرسمية في الكويت 2024

تمنح الحكومة الكويتية مواطنيها العديد من الإجازات الرسمية في حال وجود مناسبات دينية أو وطنية، وإليكم بعض من الإجازات الرسمية في الكويت في النقاط التالية:

  • يبدأ العام بإجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الميلادية في اليوم الأول من شهر يناير.
  • كما تأتي إجازة بمناسبة ذكرى رحلة الإسراء والمعراج في اليوم الثامن من شهر فبراير.
  • كما أن إجازة اليوم الوطني جاءت هذا العام في اليوم الخامس والعشرين من شهر فبراير.
  • بعد ذلك تم منح المواطنين إجازة رسمية بمناسبة عيد التحرير، وذلك في اليوم السادس والعشرين من شهر فبراير.
  • أما إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام بلغت ثلاثة أيام، وحصل عليها المواطنين بداية من اليوم العاشر من أبريل حتى اليوم الثاني عشر من الشهر.
  • وقد اقترب موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي من المتوقع أن تكون في اليوم الأول والثاني من أيام العيد الموافق السادس عشر والسابع عشر من شهر يونيو.
  • كما أنه بعد ذلك تأتي إجازة رأس السنة الهجرية في اليوم السابع من شهر يوليو.
  • آخر الإجازات الرسمية لعام 2024 بمناسبة المولد النبوي الشريف، والتي تأتي في اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر القادم.