التخطي إلى المحتوى
عاجل وهام .. زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 2024 وسلم الزيادة
زيادة رواتب المتقاعدين في العراق

رواتب المتقاعدين من أهم مصادر الدخل التي يعتمد عليها الكثير من المواطنين في العراق، وقامت الحكومة العراقية بتحديد زيادة جديدة من أجل رفع قيمة الراتب الذي يحصل عليها المتقاعد العراقي، وقامت وزارة المالية في العراق بتحديد الرواتب الجديدة التي يتم الحصول عليها بعد تطبيق زيادة رواتب المتقاعدين في العراق التي أقرتها الحكومة .

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق 

قررت الحكومة العراقية تطبيق زيادة جديدة على الرواتب التي يحصل عليها المتقاعدين في العراق، وتبلغ قيمة الزيادة الجديدة نحو مائة ألف دينار، وذلك لجميع المتقاعدين عدا المهندسين، حيث تبلغ قيمة الزيادة التي يحصل عليها المتقاعدين من المهندسين نحو مائة وخمسين ألف دينار.

ويتم تطبيق هذه الزيادة لجميع المتقاعدين الذين يحصلون على رواتب لا تتجاوز قيمتها مليون دينار، وذلك من أجل توفير الحياة الكريمة من أجل المواطنين أصحاب الجنسية العراقية، وأيضًا حتى يتمكن العراقيين من مواجهة غلاء الأسعار والظروف الاقتصادية المتردية التي يعاني منها العراق حاليًا.

موعد صرف رواتب المتقاعدين في العراق 

كانت وزارة المالية المسؤولة عن جميع الشؤون المالية في العراق بالكشف عن الموعد الشهري الثابت من أجل صرف الرواتب التي حددتها الحكومة من أجل المتقاعدين في العراق، ويكون هذا الموعد هو اليوم الأول من كل شهر من الشهور الميلادية، وفي حالة أن اليوم الأول يوافق إحدى العطلات الرسمية يتم تقديم يوم الصرف أو تأجيله.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 

كانت وزارة المالية التابعة إلى العراق قد وفرت إحدى الخدمات الإلكترونية التي تساعد المتقاعدين في معرفة القيمة الجديدة للراتب الخاص بهم بعد تطبيق الزيادة التي حددتها العراقية، وقد تتم عملية الاستعلام عند القيام بالآتي: 

  • فتح الموقع الرقمي المخصص من أجل وزارة المالية التي تتبع إلى العراق.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها للمواطنين.
  • اختيار رواتب المتقاعدين.
  • تحديد معرفة قيمة الراتب الجديدة بعد الزيادة.
  • تسجيل جميع البيانات الخاصة بالمتقاعد الذي يحصل على الراتب.
  • اختيار الزر التي تحدث من خلاله عملية الاستعلام.
  • الانتظار حتى تعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالراتب الجديد بعد الزيادة.