التخطي إلى المحتوى
الاستدعاءات لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 bac.onec.dz
الاستدعاءات لامتحان شهادة البكالوريا

بدأت عملية الاستدعاءات لامتحان شهادة البكالوريا 2024 الاحرار والنظاميين الذين ينوون أداء الامتحانات والذي يستمر لمدة أسبوع، حيث حددت وزارة التربية الوطنية بالجزائر مواقع إلكترونية رسمية لسحب الاستدعاء للمرشحين، وبدأ العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في التساؤل عن الخطوات اللازمة ورابط السحب، ويتناول هذا التقرير تفاصيل عملية سحب الاستدعاءات.

سحب استدعاء البكالوريا 2024

بداية من يوم الخميس الموافق 9 من شهر مايو 2024 تبدأ عملية سحب استدعاء امتحان البكالوريا 2024 للمترشحين المتمدرسين الأحرار والنظاميين، وستستمر حتى الأربعاء المقبل الموافق الخامس عشر من مايو الحالي.

وزارة التربية الوطنية في الجزائر أكدت أن التلاميذ يمكنهم الآن سحب استدعاء البكالوريا من خلال الأرضية الرقمية، سواء عبر حساباتهم الشخصية أو من خلال موقع فضاء الأولياء على الأرضية الرقمية للوزارة، أو حتى عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

استخراج استدعاء شهادة البكالوريا 2024 الجزائر

في الأيام الأخيرة تم إطلاق عملية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط “بيام”، والتي امتدت من اليوم الثالث إلى اليوم الخامس من شهر مايو 2024، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: bem.onec.dz.

واليوم يتم الإعلان عن بدء عملية الاستدعاء لشهادة البكالوريا عبر bac.onec.dz للطلاب، واصدرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بعض التوجيهات الهامة للطلاب، والتي تشمل التأكد من جدول الاختبارات والحضور في الوقت المناسب، وهذا لتجنب أية مشكلات في الدخول إلى قاعة الامتحان وطباعة استدعاء البكالوريا.

خطوات سحب استدعاء البكالوريا 2024 في الجزائر

في ما يلي سنوضح لكم خطوات سحب استدعاء البكالوريا 2024 بالتفصيل، والذي جاء كالتالي:

  • الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • تحديد الولاية التي يدرس فيها التلميذ.
  • إدخال الاسم وكلمة المرور المطلوبة.
  • النقر على خيار “المترشحين الأحرار”.
  •  استكمال كافة البيانات المطلوبة والتحقق من دقتها.
  •  ستظهر ورقة استدعاء البكالوريا 2024.
  • قم بسحبها وطباعة استدعاء البكالوريا.

موعد سحب استدعاءات شهادة البكالوريا دورة 2024

وزارة التربية الوطنية في الجزائر تعلن عن جدول زمني خاص بسحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا لدورة عام 2024، حيث يمكن للمتقدمين سحب الاستدعاءات من الأحد الموافق الخامس من مايو وحتى الخامس من يونيو من نفس العام، حيث يتزامن ذلك مع بدء امتحانات البكالوريا للدورة الحالية، والتي تمتد من التاسع من مايو إلى الثالث عشر من يونيو 2024، وسيتم توزيع الاستدعاءات الخاصة بالمترشحين عبر الأرضية الرقمية، عبر حسابات مديري المؤسسات التربوية الإلكترونية.