التخطي إلى المحتوى
موعد اختبارات الفصل الثالث الجزائر 2024-2025 لجميع الأطوار
موعد اختبارات الفصل الثالث الجزائر

تعد اختبارات الفصل الثالث الدراسي في الجزائر هي الشغل الشاغل لكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور، وقد اشتعلت محركات البحث في الفترة الأخيرة عن موعد الاختبارات الرسمي، وفي إطار ذلك يجدر بنا الإشارة إلى أن تحديد موعد عيد الربيع يتم من خلاله معرفة موعد اختبارات الفصل الثالث الجزائر، حيث أنه يحصل الطلاب على هذه العطلة التي تفصل بين الفصل الدراسي الثاني والثالث، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول ذلك تابعوا معنا لحظة بلحظة.

عطلة الربيع 2024 الجزائر

يهتم الكثير بالتعرف على موعد الإجازة الرسمية بمناسبة عيد الربيع، وقد أقرت وزارة التربية الجزائرية أن موعد بداية هذه العطلة سيكون في اليوم الحادي والعشرين من شهر مارس، وبذلك سيقوم الطلاب بدخول الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الثاني قبل ذلك، وعلى أن يكون موعد بداية الاختبارات في اليوم الخامس من مارس حتى اليوم الرابع عشر من نفس الشهر.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث

بعد أن ذكرنا موعد إجازة عطلة الربيع، نوضح لكم في النقاط التالية موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في الجزائر لكافة المراحل الدراسية فيما يلي:

  • سيتم البدء في اختبارات المرحلة الابتدائية في الجزائر للفصل الدراسي الثالث بداية من اليوم السادس والعشرين من شهر أبريل حتى اليوم الثلاثين من نفس الشهر.
  • بعد ذلك يتم البدء في اختبارات الصف الأول والثاني المتوسط، ويكون موعد بداية الاختبارات في اليوم التاسع عشر من مايو، وتستمر الاختبارات لمدة خمسة أيام.
  • أما بالنسبة للمرحلة الرابع متوسط، تأتي اختباراتهم بعد ذلك بداية من اليوم الثاني عشر من مايو ولمدة خمسة أيام حتى اليوم السادس عشر.
  • وأخيرًا سيتم عقد اختبارات الصف الثالث الثانوي بداية من اليوم التاسع عشر من مايو لمدة خمسة أيام أيضًا.

العطلات الرسمية في الجزائر

تعد العطلات الرسمية التي تطرحها وزارة التربية الوطنية من أكثر ما يشغل بال الكثير من المواطنين سواء العاملين في وظائفهم أو الطلاب في المدارس، حيث تعد العطل الرسمية بمثابة فترة راحة واستجمام لبعض الوقت، ويتمكن من خلالها كل فرد من ممارسة الأنشطة التي يود بها في وقت فراغه بكل هدوء دون إزعاج أو مواعيد دوام.