التخطي إلى المحتوى
استخراج استدعاء البكالوريا 2024 أحرار و نظاميين من الأرضية
استخراج استدعاء البكالوريا

قامت وزارة التربية والتعليم بفتح باب استخراج استدعاء البكالوريا في الفترة الثالثة لشهر مايو، بينما بدأ الطلاب في البحث عن كيفية استخراج الاستدعاء للبكالوريا من خلال موقع الديوان الوطني للاختبارات والمسابقات، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية عن خطوات استخراج استدعاء البكالوريا.

كيفية استخراج استدعاء شهادة البكالوريا 2024 في الجزائر

صرحت وزارة التربية والتعليم عن بدء انطلاق  عملية سحب استدعاء شهادة التعليم المتوسط من بداية يوم 3 من شهر مايو إلى يوم 5 من شهر مايو 2024، بينما يتم ذلك عن طريقة الانتقال لموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، بالإضافة الي بدء استخراج الاستدعاء الخاصة بالطلاب والطالبات لشهادة البكالوريا.

بينما يتم سحب شهادة البكالوريا من خلال مجموعة من النقاط والملاحظات المهمة التي يجب اتباعها جيد حتى تتمكن من سحب الشهادة وهي التأكد من موعد وتاريخ الامتحانات الخاصة بالبكالوريا، بالإضافة الى الحضور في الموعد المحدد للاختبار.

ما هي خطوات سحب استدعاء البكالوريا 2024 في الجزائر

بعد اجتياز اختبارات البكالوريا لابد من اتباع خطوات سحب استدعاء البكالوريا 2024، والتي كشفت عنها وزارة التربية والتعليم التابعة لدولة الجزائر بشكل تفصيلي، وتتمثل هذه الخطوات كالآتي:

  • أولا، قم بالانتقال إلى الموقع الرسمي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • ثانياً، قم بتحديد الولاية التابع بها الطالب/ الطالبة المتمدرسة.
  • ثالثاً، بعد ذلك قم بتسجيل الدخول الى الموقع من خلال ادخال الاسم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  • رابعا، قم بالنقر فوق خانة تحتوي على كلمة اعلى المترشحين الأحرار من القائمة المعروضة أمامك على الشاشة.
  • خامساً، بعد ذلك قم باستكمال البيانات والمعلومات المطلوبة منك من خلال كتابتها بشكل صحيح في الحقول الفارغة، ثم قم بالتأكد من صحتها.
  • سادساً، سوف تظهر لك ورقة استدعاء البكالوريا 2024 في تبويب جديدة.
  • سابعاً وأخيراً، قم بعد ذلك بسحب و طباعة استمارة الاستدعاء شهادة البكالوريا.