التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في امتحان اثبات المستوى دورة ماي 2024 الجزائر inscriptic.onefd.edu.dz
التسجيل في امتحان اثبات المستوى دورة ماي

يتساءل العديد  عن كيفية التسجيل في امتحان اثبات المستوى دورة ماي في الجزائر، بينما وفرت  وزارة التربية الوطنية رابط التسجيل الالكتروني، بهدف توفير الوقت والجهد على طلاب الراغبة في التسجيل في دورة ماي 2024، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على كيفية التسجيل في امتحان اثبات المستوى.

رابط التسجيل في امتحان اثبات المستوى دورة ماي 2024

توفر وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي التابعة للدولة الجزائر امتحان مهم بهدف الحصول على فرصة لتقييم مستوى الطلاب ومعرفة المهارات التعليمية التي يتميزون بها، بالإضافة إلى تنظيم وإدارة عمليات التسجيل للطلاب المشاركين في الامتحان، كما يجعل ذلك العملية اكثر فعاليه وحماس وسهولة لجميع المواطنين الراغبين في قياس مستواهم التعليمي وادائهم في أداء الاختبارات والمهارات التعليمية.

لذلك توفر الوزارة إمكانية العثور على الرابط قياس المستوى بكل سهوله حتى يتمكن جميع الطلاب من قياس مستواهم عبر ذلك الرابط، ويمكن العثور على هذا الرابط من خلال البحث في المنصات الرقمية والمواقع الرسمية الخاصة بوزارة التربية الوطنية التابعة للدولة الجزائر.

كيفية التسجيل في امتحان اثبات المستوى

للراغبين في تسجيل في امتحان اثبات المستوى، هناك مجموعة من الخطوات كشفت عنها الوزارة حتى يتمكن الطلاب من التسجيل في دورة ماي للتعليم المتوسط، وتتمثل هذه الخطوات النحو الآتي:

  • الخطوة الأولى ، قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص ب للديوان الوطني للتعليم أضغط هنا.
  • الخطوة الثانية إذا كان ليس لديك حساب سابق على الموقع،  بعد ذلك قم بإنشاء حساب جديد من خلال كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور في الحقل الفارغ أمامك.
  • الخطوة الثالثة، ثم قم  بعد ذلك بملء استمارة التسجيل عن طريقة تدوين كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة منك، مثل: الاسم الكامل، وتاريخ ميلادك، رقم هويتك الوطنية، والعنوان….. إلخ
  • الخطوة الرابعة، بعد ذلك قم بإضافة رمز التحقق المرئي في الحقل المتوفر أمامك.
  • الخطوة الخامسة والأخيرة، هي الضغط فوق  أيقونة “التسجيل الآن”.