التخطي إلى المحتوى
تقييم المكتسبات السنة الخامسة الرياضيات 2024 الجزائر جدول امتحانات السنة الخامسة
تقييم المكتسبات السنة الخامسة الرياضيات

تقوم وزارة التربية والتعليم الجزائرية بإجراء اختبار لكافة المواد الدراسية للصف الخامس الابتدائي وذلك تقييم المكتسبات السنة الخامسة الرياضيات، وقد جاء موعد البدء في الاختبارات في اليوم الثاني عشر من مايو ليكون لمادة الرياضيات، وقد أشارت إلى أنه سيتم إجراء الاختبارات لستة مواد فقط بدلًا من اثنا عشر مادة، وإليكم المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

تقييم المكتسبات السنة الخامسة الرياضيات بالجزائر 2024

نوهت وزارة التربية والتعليم على أن اختبار تقييم المكتسبات سيكون بنفس المضمون كالأعوام السابقة، ولكن ما سيتم تغييره هو شكل الاختبار، مع العلم أن مدة الاختبار الأول ستكون 90 دقيقة، بعد ذلك ستكون مدة الاختبار الثاني خمسة وأربعين دقيقة، من ثم الاختبار الثالث ستكون مدته ثلاثون دقيقة فقط، ونوضح لكم الاختبارات التي سيتم إجرائها في السطور التالية.

مواد اختبارات تقييم المكتسبات السنة الخامسة

إليكم المواد المقرر أن يتم اختبار التقييم لها في النقاط التالية:

  • المادة الأولى اللغة العربية.
  • المادة الثانية اللغة الفرنسية.
  • المادة الثالثة اللغة الأمازيغية.
  • المادة الرابعة الرياضيات.
  • المادة الخامسة التربية الإسلامية.

استكمال امتحانات تقييمات المكتسبات في الجزائر

كشفت الوزارة عن موعد البدء في اختبارات تقييمات المكتسبات، وقد نوهت على أن عدد المواد المقرر إجراء الاختبارات لها ستة مواد فقط بدلًا من اثنا عشر مادة، وسيتم الدخول إلى كافة الاختبارات على مدار العام.

جدول امتحانات السنة الخامسة بالجزائر

حددت وزارة التربية والتعليم الأيام المقرر بها إجراء اختبارات التقييم لمواد الصف الخامس الابتدائي، وهي كالآتي:

  • بالنسبة لاختبار مادة اللغة العربية والتربية الدينية فسيتم البدء بهم في اليوم الأول، وسيكون ذلك في اليوم الثاني عشر من شهر مايو، مع العلم أن مدة ذلك الامتحان ستكون تسعين دقيقة.
  • أما بالنسبة للاختبار الثاني فسيكون لمادة الرياضيات والتاريخ، وذلك لليوم الثاني من بدء الاختبارات في اليوم الثالث عشر من شهر مايو، مع العلم أن مدة ذلك الاختبار ستكون خمسة وأربعين دقيقة فقط.
  • كما أن الاختبار الثالث فسيكون لمادة اللغة الفرنسية والأمازيغية، وذلك لليوم الثالث من بدء الاختبارات في اليوم الرابع عشر من شهر مايو، مع العلم أن مدة ذلك الاختبار ستكون نصف ساعة فقط.