التخطي إلى المحتوى
الديوان الوطني يوضح .. رابط سحب استدعاء البكالوريا 2024 أحرار ونظاميين
سحب استدعاء البكالوريا

يرغب الكثير من الأشخاص في الجزائر بالدخول إلى اختبارات البكالوريا والحصول على الشهادة من الوزارة، وقد أكدت الوزارة على عملية سحب استدعاء البكالوريا الذي يمكن المرشح للاختبار من الدخول إليه فور تحديد موعده وقد طرحت الوزارة بعض من الطرق الإلكترونية التي يمكن من خلالها استخراج الاستدعاء بشكل سهل وبسيط، وقد بدأ الطلاب في التساؤل عن الموعد الذي سيتم البدء فيه بهذه العملية وموعد الانتهاء منها، بجانب الطريقة الإلكترونية الخاصة بسحب الاستدعاء، وإليكم كافة التفاصيل التي تبحثون عنها في السطور التالية.

سحب استدعاء البكالوريا 2024

أكدت وزارة التربية الوطنية في الجزائر على أنه سيتم البدء في استقبال طلبات الطلاب الراغبين في سحب استدعاء البكالوريا بداية من اليوم الخامس من شهر مايو، وسيتم غلق هذه العملية في اليوم التاسع من شهر مايو، بعد ذلك يستعد المرشحين لأداء الاختبارات في الفترة القادمة.

وقد كشفت الوزارة عن عدة مواقع إلكترونية يمكن من خلالها أن يقوم الطالب الذي يرغب في الترشيح لدخول اختبارات شهادة البكالوريا أن يستخرج الاستدعاء، ويمكن ذلك عبر موقع فضاء الأولياء الإلكتروني أو الموقع الخاص بالديوان الوطني.

استخراج استدعاء شهادة البكالوريا 2024 الجزائر

في الآونة الأخيرة بدأت وزارة التربية الوطنية في منح الراغبين في استخراج استدعاء شهادة البكالوريا بذلك، وقد بدأ ذلك في الفترة التي تتراوح بين الخامس من مايو حتى التاسع من مايو، مع العلم أن هذه العملية ستتم بالطريقة الإلكترونية التي كشفت عنها الوزارة عبر المواقع التابعة لها، وقد أكدت الوزارة على ضرورة إتباع التعليمات اللازمة لذلك حتى يتمكن الطالب من أداء اختباراته بشكل سليم حتى الانتهاء منها.

خطوات سحب استدعاء البكالوريا 2024 في الجزائر

بعد أن كشفت الوزارة على أن عملية سحب استدعاء البكالوريا يتم عبر موقع الديوان الوطني، صرحت أيضًا بالخطوات اللازم إتباعها للقيام بهذه العملية، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول إلى موقع الديوان الوطني الإلكتروني. https://www.a-onec.com/2020/11/onec.dz.html 
  • إدخال اسم الولاية التابع لها الطالب.
  • من ثم إدخال اسم الطالب وكلمة السر الخاصة به.
  • الضغط فوق أيقونة المترشحين الأحرار.
  • من ثم إدخال كافة البيانات الأخرى اللازمة لهذه العملية.
  • وبذلك سيتم ظهور ورقة الاستدعاء الخاصة بالطالب.
  • يتم طباعتها والاحتفاظ بها حتى يتم الحاجة إليها.