التخطي إلى المحتوى
موعد بداية الإجازة الصيفية للابتدائي 1445 بالسعودية تعرف علي التفاصيل
موعد بداية الإجازة الصيفية للابتدائي

وضعت وزارة التعليم في السعودية كافة التفاصيل الخاصة بالخطة الدراسية منذ بداية عام 1445، وذلك ليتعرف كافة الطلاب على ما سيتم أدائه خلال العام، وكان من بين ذلك موعد بداية الإجازة الصيفية للابتدائي والتي من بينها موعد الإجازة الصيفية التي توضح نهاية العام، وإليكم كافة التفاصيل في السطور التالية.

مدة الاجازة الصيفية 1445

من المعروف أنه بعد نهاية العام الدراسي يحصل الطلاب على إجازة رسمية طويلة قبل بداية العام الجديد، وقد أوضحت وزارة التعليم في السعودية على أنه بعد الانتهاء من مرحلة اختبارات الفصل الثالث الدراسي لكافة الطلاب سوف يتم منحهم إجازة رسمية مدتها حوالي سبعة وستين يومًا، وبعد انتهاء هذه المدة يعود الطلاب للدراسة من جديد في بداية عام دراسي آخر.

متى العطلة الصيفية 1445

ينتهي الطلاب في كافة الصفوف الدراسية من الاختبارات المقررة عليهم خلال شهر يونيو، ومنذ اليوم العاشر من ذلك الشهر والذي يوافق اليوم الرابع من شهر ذي الحجة تبدأ الإجازة الصيفية الرسمية، وسيتم الإعلان فيما بعد عن موعد بداية العام الدراسي الجديد.

متى ينتهي الترم الثالث 1445؟

يعد الفصل الدراسي الثالث هو آخر الفصول الدراسية وبعد انتهاءه ينتهي العام الدراسي، وقد جاءت مدته ما يقرب من ثلاثة عشر أسبوعًا، وسيتم تسجيل آخر يوم في ذلك الفصل الدراسي في اليوم العاشر من شهر يونيو القادم الموافق اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.

التقويم الدراسي للفصل الثالث

تعد الإجازات الرسمية خلال الفصل الدراسي الثالث من أكثر ما يتساءل عنه الطلاب في الفترة الأخيرة، وإليكم موعدها في السطور التالية:

  • يسجل اليوم الأول من الفصل الدراسي الثالث في اليوم الثالث من شهر مارس الموافق اليوم الثاني والعشرين من شهر شعبان.
  • وفي اليوم الثامن عشر من شهر رمضان تبدأ العطلة الرسمية الأولى بمناسبة عيد الفطر المبارك.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة مطولة بداية من اليوم الثالث والعشرين من شهر شوال.
  • أما في اليوم العاشر من شهر يونيو الموافق اليوم الرابع من شهر ذو الحجة تبدأ الإجازة الصيفية، وهي نهاية العام الدراسي 1445.