التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بذكرى استشهاد القديس بيخيبس، وبهذه المناسبة قال السنكسار الكنسي إن اسمه يعني المصباح وهو من أشمون طناح وكان أولا من بينوسة ومن الجنود الذين تحت أمر أنطيوخس الأمير الذي لما سمع أنه مسيحي استحضره هووالأسقف الأنبا كلوج والأنبا نهروه الذي من ترسا والأنبا فيلبس وسألهم عن ذلك فاعترفوا بأنهم مسيحيون فعذبهم عذابا أليما.

أما القديس بيخيبس فقد قيده وأرسله مع آخرون إلى البرامون، وقضوا في السفينة عدة أيام دون أكل وشرب، ولما وصلوا إلى البرامون عذبوا القديس بيخيبس كثيرا وأخيرا قطعوه بالسواطير فنال إكليل الشهادة وأتي رجل من مؤمني البرامون وأخذ جسده وأرسله إلى بلده أشمون طناح وقد نال الشهادة معه خمس وتسعون نفسا.

من جهة أخرى، صلى نيافة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا القداس الإلهي، في كنيسة القديس مارمرقس الرسول بمدينة الفشن، وقبل القداس صلى صلوات تكريس ٨ من طالبات التكريس، وهن: تاسوني ميخائيلا، وتاسوني فيلومينا، وتاسوني أنسطاسيا، وتاسوني أثناسيا، وتاسوني إيريني، وتاسوني سيرافيما، وتاسوني أرسانيا، وتاسوني سارة. 
كما سام نيافته عقب صلاة الصلح الشماس الإكليريكي بيتر سعد كاهنًا للخدمة بكنيسة الشهيد أبي سيفين والقديس القوي الأنبا موسى بالفشن باسم القس بيتر.

كما صلي نيافة الأنبا بموا أسقف السويس القداس الإلهي، صباح أمس بكنيسة السيدة العذراء بالسويس، وعقب صلاة الصلح صلى نيافة صلوات رسامة ٥٠ من أبناء الكنيسة شمامسة في رتبة ابصالتس، و ٧ آخرين فى رتبة أغنسطس للخدمة بالكنيسة ذاتها.

وفي سياق مُختلف، زار نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف يرافقه وفد من كهنة وأراخنة الإيبارشية، مبنى مديرية أمن المحافظة لتقديم التهنئة لمساعد وزير الداخلية اللواء أسامة جمعة مدير الأمن الجديد، واللواء حازم عيسوي مفتش الأمن الوطني الجديد بالمحافظة.