التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا خليج نيوز

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية، اليوم الأحد، عن قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق السكنية والصناعية والزراعية.

ويأتي الإعلان بسبب ما وصفته وزارة الكهرباء الكويتية بالخلل في إمدادات الوقود “الغاز”، والذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه

وأوضحت الوزارة، أن قطع الكهرباء سيشمل أجزاء من 8 مناطق سكنية، وذلك للحفاظ على المنظومة الكهربائية وتشمل “جليب الشيوخ، حولي، مبارك الكبير، صباح الأحمد، العمرية، الفروانية، الجهراء القديمة، وأبوفطيرة”.

فيما توقع خبراء الأرصاد أن تبلغ درجة الحرارة القصوى في الكويت، الأحد، 43 درجة مئوية، محذرين من ارتفاع الحرارة لـ53 درجة مئوية.

وتعرف عمليات قطع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال على الشبكة في الكويت “بالقطع المبرمج”، ولجأت الكويت له هذا العام، بسبب تزايد عدد السكان والتوسع العمراني وارتفاع درجات الحرارة وتأخر صيانة بعض المحطات الكهربائية.

ويتم قطع التيار عن بعض المناطق بين الساعة الحادية عشرة صباحا والخامسة مساء وهي فترات ذروة الاستهلاك بسبب الاستخدام الكثيف لأجهزة التكييف.