التخطي إلى المحتوى

نتابع لكم عبرموقعنا خليج نيوز….غرامة 5 ملايين جنيه.. عمر كمال مطلوب للمحاكمة (فما القصة؟)

غرامة 5 ملايين جنيه.. عمر كمال مطلوب للمحاكمة (فما القصة؟)

عمر كمال

مروة الدقيشي

أعلن المطرب محمد كمال، تقدمه بدعوى قضائية ضد مطرب المهرجانات عمر كمال، وذلك لتعديه على حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأغنيته «نفسي أضمك».

وحرر «محمد كمال» دعوى قضائية رقم 6226 بالمحكمة الاقتصادية بالقاهرة وطالب فيها المطرب عمر كمال بدفع تعويض مادي ضخم وصل إلى 5 ملايين جنيه نظرا للأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به.

وكان عمر كمال قد غنى مقطعا من أغنية «نفسي أضمك» خلال لقائه ببرنامج «فايق ورايق» لـ الإعلامي إبراهيم فايق ونسب الأغنية لنفسه ولم ينسبها لمطربها الأصلي محمد كمال.

مقاضاه عمر كمال

وأكد محمد مسعود في بيان صحفي أن قانون الملكية الفكرية يحمي الحقوق الأدبية والمادية لأي مطرب وقد ضرب عمر كمال بكليهما عرض الحائط عندما نسب الأغنية لنفسه والتي يمتلك محمد كمال جميع حقوقها وتصاريحها وتنازلاتها وعلى هذا الأساس كان لابد من رفع دعوى قضائية ليتم إثبات العمل لصاحبه ومطالبة عمر كمال بتعويض 5 مليون جنيه كحد أدني للتعويض، كما طالب محمد مسعود بضرورة التزام الإعلامي إبراهيم فايق المعروف عنه المهنية والاحترافية، بميثاق الشرف الإعلامي وكفالة حق الرد للمطرب محمد كمال في نفس البرنامج، لتصحيح التلاعب في الحقائق الذي حدث خلال الحلقة.

ومن جانبه أكد محمد كمال أنه لن يتنازل حقه وأن هذه ليست المرة الأولى التي يجور بها عمر كمال على حقه فقد غنى له من قبل عددا من الأغنيات وتغاضى عنها لأنه كان في بداياته وأراد أن يدعمه، لكنه هذه المرة نسب أغنية “نفسي أضمك” لنفسه وهو الأمر الذي لم يقبله وقرر على أساسه توكيل مكتب الدكتور محمد مسعود للجوء إلى القضاء لرد حقه وتعويضه.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد أنيس منصور.. محطات في حياة «فارس الصحافة الذهبي»

مؤلف «هارلي» يخضع لعملية جراحية بالقلب