التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج  القبض على صاحب مطعم وطبيب وممرضتين، في حادث حريق نشب في حضانة أطفال خاصة بمركز البلينا، أسفر عن وفاة 3 رضع حديثي الولادة.

نشب الحريق صباح اليوم الإثنين، داخل حضانة أطفال خاصة بمركز البلينا، مما أدى إلى وفاة ثلاثة رضع هم:

– حسام علي زين العابدين، عمره 6 أيام، من الساحل في سوهاج.

– فاطمة إبراهيم سيد، عمرها 6 أيام، من البلينا في سوهاج.

– زينب أحمد حسين بني منصور، عمرها 6 أيام، من مدينة البلينا في سوهاج.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، ونقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمشرحة تحت إشراف النيابة العامة.

كما قررت النيابة العامة انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق والوقوف على أسبابه وظروفه، وتقدير الخسائر المادية والتلفيات.

وتواصل الأجهزة الأمنية التحقيق في الحادث لمعرفة أسباب نشوب الحريق وظروفه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين.

وكان  اللواء صبرى صالح عزب مدير أمن سوهاج، إخطارًا بالحريق من مأمور مركز شرطة البلينا، فانتقل اللواء محمود طه مدير المباحث الجنائية، والعميد نور الدين عمر رئيس مباحث المديرية، وقوات الإطفاء، وجرى السيطرة على الحريق، وإخماده، وأشارت التحريات الأولية إلى أن الحريق نشب في مطعم أسفل الحضانة بسبب تسرب الغاز وامتدت النيران إلى أعلى داخل الحضانة مما تسبب في مصرع 3 أطفال حديثي الولادة.

على الجانب الآخر، أعلنت مديرية الصحة أنه انتقل على الفور الدكتور حسن محروس وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، إلى موقع الحريق الذي نشب اليوم في حضانة خاصة بالأطفال حديثي الولادة بمركز البلينا، لافتًا إلى أن الحريق التهم الحضانة وتسبب في مصرع 3 أطفال.

وأضاف أن الأطقم الطبية تمكنت من إنقاذ 4 أطفال آخرين كانوا بداخل الحضانة، وجرى نقل 3 منهم إلى مستشفى البلينا المركزى، وطفل جرى نقله إلى مستشفى سوهاج العام، لافتًا إلى أنه وجه بتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة للأطفال الأربعة والتأكد من سلامتهم.