التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

عقد مركز إعلام وسط الاسكندريه، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة الاستعلامات، اليوم، مؤتمر إعلامي تثقيفي موسع عن ثقافة التطوع والجهود الشاملة للتنمية بعنوان “ثقافة التطوع وتنمية المجتمعات المحلية..مبادرات التحالف الوطني نموذجا”، وذلك ضمن الحملة القومية التي ترعاها الهيئة  العامة الاستعلامات قطاع الإعلام الداخلي بقيادة الدكتور أحمد يحيي، رئيس القطاع تحت عنوان ” العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية “، وذلك بشركه توزيع كهرباء الإسكندرية بمحرم بك بالتعاون مع قطاع التدريب بالشركة.

جاء ذلك بحضور كل من:  النائب طارق السيد عضو مجلس الشيوخ دائرة محرم بك وممثل عن حزب التحالف الوطني بالإسكندرية، الدكتور عربي ابو زيد وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، د. محمد انسى نقيب  الصيادله بالإسكندرية، د. هند الجبالي نقيب الاجتماعيين  واستاذ مساعد العمل مع الجماعات بالمعهد العالى للخدمه الاجتماعيه بالإسكندرية، 
سليمان يوسف عبده رئيس اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإسكندرية،  الدكتور ابراهيم الجمل رئيس لجنة الوعظ والفتوى بالأزهر الشريف وعضو بيت العيلة عن الأزهر الشريف  فرع الإسكندرية، القمص بولس عوض عضو بيت العيلة عن الكنيسه الارثوذكسيه فرع الإسكندرية، وادار المؤتمر تامر عبد المنعم سالم مسئول البرامج بالمركز.

افتتح المؤتمر جيهان مكرم مدير مركز إعلام وسط الإسكندرية بتوضيح دور الهيئة العامة للاستعلامات وقطاع الإعلام الداخلى، وبالشراكة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي فى تشجيع العمل التطوعي لتحقيق التنمية ومدى استفادة العديد من الفئات المجتمعية من ذلك العمل وتحويل بعض الأماكن في الريف إلى قرى منتجة بعد مشاركة العديد من الشباب..

وتحدت  المشاركين بالمؤتمر عن ما هي أضلع التنمية الثلاثة، ولماذا التطوع في المجتمعات،
وأهمية المبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع،
وان الجميع في احتياج للتطوع، ومن ابرز الأوقات التي أظهرت عملية التطوع جليا وقت انتشار وباء كورونا، وكيف كان دور نقابة الصيادلة في العمل الأهلي على سبيل المثال، وكذلك دور مديرية التربية والتعليم في العمل الأهلي، ودور شركة الكهرباء في العمل الأهلي، مؤكدين أن العمل التطوعي والمسئولية المجتمعية تدرس في المدارس في الدول بالخارج مهما كان مستواها الاقتصادي، وجميع الشركات تعرف جيدا أهمية المسئولية المجتمعية.

واشار المهندس طارق السيد إلى أن التحالف الوطني للعمل الاهلي والتنموي يعمل على تنظيم عملية التطوع المجتمعي والعمل الاهلي
وتضافر الجهود الحكومية والشعبية للعمل على تعزيز التنمية وازدهار المجتمع.

وشهدت الندوة في ختام الحملة عرض تفصيلي للجهود المبذولة في العمل التطوعي لتحقيق التنمية ومدى استفادة العديد من الفئات المجتمعية من ذلك العمل وتحويل بعض الأماكن في الريف إلى قرى منتجة بعد مشاركة العديد من الشباب فى العمل التطوعي.

IMG-20240819-WA0014
IMG-20240819-WA0014
IMG-20240819-WA0016
IMG-20240819-WA0016
IMG-20240819-WA0017
IMG-20240819-WA0017
IMG-20240819-WA0013
IMG-20240819-WA0013