التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

افادت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الاثنين، ان رجل الأعمال التكنولوجي مايك لينش من بين المفقودين بعد غرق يخت فاخر على متنه 22 شخصًا قبالة سواحل صقلية أثناء عاصفة عنيفة.

ويُعتقد أن لينش، 59 عامًا، المعروف بكونه مؤسس شركة أوتونومي كوربوريشن، هو أحد البريطانيين الأربعة المفقودين بينما تم إنقاذ زوجته أنجيلا باكاريس، وفقًا لمصدر مطلع على الموقف.

كما فقد أمريكيان وكندي ورفض متحدث باسم لينش التعليق، حيث انه تم إنقاذ خمسة عشر شخصًا من القارب الشراعي Bayesian الذي يبلغ طوله 56 مترًا بواسطة زوارق دورية خفر السواحل ورجال الإطفاء، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر عامًا واحدًا.

خدمة الانقاذ والاطفاء الايطالية 

وقال لوكا كاري، المتحدث باسم خدمة الإنقاذ والإطفاء الإيطالية، إنه تم العثور على جثة واحدة بالقرب من الحطام، لكن ستة آخرين لم يتم العثور عليهم.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية (FCDO): ​​”نحن على اتصال بالسلطات المحلية في أعقاب حادث في صقلية، ونحن على استعداد لتقديم الدعم القنصلي للمواطنين البريطانيين المتضررين”.

من هو مايك لينش؟

وشارك لينش في تأسيس شركة Autonomy، وهي شركة برمجيات أصبحت واحدة من أبرز شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة، في منتصف التسعينيات.

حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية (OBE) لخدماته للمؤسسات في عام 2006، وتم تعيينه في عام 2011 في مجلس العلوم والتكنولوجيا لرئيس الوزراء آنذاك، ديفيد كاميرون. تم انتخابه زميلاً في الأكاديمية الملكية للهندسة في عام 2008 والجمعية الملكية في عام 2014.

في يونيو من هذا العام، تمت تبرئته من جميع التهم في محاكمة في الولايات المتحدة بشأن 15 تهمة احتيال واجهها بشأن شراء شركة أوتونومي بقيمة 11.1 مليار دولار من قبل شركة هيوليت باكارد في عام 2011.

بدأت المحاكمة في مارس في سان فرانسيسكو بعد معركة طويلة بشأن تسليمه من إنجلترا إلى الولايات المتحدة، ووجهت إليه أول تهمة في عام 2018، بتهمة تضخيم المبيعات وتضليل الجهات التنظيمية وخداع المشتري النهائي.

وبعد تبرئته، قال للصحفيين: “أتطلع إلى العودة إلى المملكة المتحدة والعودة إلى ما أحبه أكثر من أي شيء آخر: عائلتي والابتكار في مجالي”.

آخر تطورات عمليات البحث 

قالت خفر السواحل الإيطالية في بيان: “هذا الصباح حوالي الساعة الخامسة صباحًا، بعد عاصفة عنيفة، غرق يخت بطول 56 مترًا يسمى Bayesian يرفع العلم البريطاني بالقرب من بورتيسيلو”. 

وأضافت أن القارب كان على متنه طاقم من 10 أشخاص و12 راكبًا.

ويحاول غواصو الإنقاذ الوصول إلى الهيكل، الذي غرق إلى عمق 49 مترًا تقريبًا.

ويحقق مكتب المدعي العام في تيرميني إيميريسي في الحادث، وتم نقل ثمانية من الذين تم إنقاذهم، بمن فيهم الطفل البالغ من العمر عامًا واحدًا، إلى المستشفيات المحلية وكانوا جميعًا في حالة مستقرة.