التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، على أهمية حزمة القرارات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سياق تطوير التعليم، حيث بدأت بتطوير التعليم الابتدائي في 2018، وسيلتحقوا بأولى إعدادى العام المقبل.

وأوضح “البصال”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “الساعة 6” على قناة “الحياة”، أن الاستراتيجية ليست ملكًا لشخص أو جهة معينة، بل هي جهود مشتركة تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مراكز البحث والتطوير والجامعات المصرية.

وأوضح أنه مع تطور العالم وتغير الظروف، تواجه الاستراتيجية تحديات كبيرة، منها غياب مرتفع للطلاب في بعض الصفوف وهيكل الدراسة بالثانوية العامة، ومع ذلك، يظل التركيز على تحقيق تطلعات الدولة في تحسين التعليم وتمكين الشباب لمستقبل أفضل.

وأشار إلى أن الطلاب الراسبين في الثانوية العامة والذين لم يدخلوا الامتحان نتيجة الغياب، سيستكملوا على النظام القديم، حيث لم يتم إلغاء أي مادة، لافتاً إلى أن الدراسة تبدأ بنفس المنظومة 5 أيام، ولكن بعض المحافظات والإدارات التعليمية كانت تطبق نظام 6 أيام نتيجة الكثافات، وكان الطالب يحضر المدارس 5 أيام ويحصل على يوم إجازة ولكن ليس شرط السبت، فهناك مدارس إجازتها جمعة وأحد.