التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

كشف أمر إحالة نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، في واقعة اتهام عاطل، وثلاثة آخرين لمحكمة الجنايات بقتل صديق وزوجة الأول في منطقة  الدرب الأحمر عن أن المتهمين دفنوا جثته في المقابر خفية.

تفاصيل قرار الإحالة

وجاء في أمر الإحالة، أن النيابة العامة تتهم «حسن. م»، 54 سنة، عاطل، حنفي عبد المجيد، 47 سنة، تربي، محمد أحمد، 47 سنة، عامل، «محمد. ع»، 66 سنة، بالمعاش بالقتل العمد.

وتبين قتل المتهم الأول المجني عليه ممدوح علي عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك، بأن بيت النية وتفكر بروية وأعد لهذا الغرض الأسلحة البيضاء، وانهال عليه ضربًا بالأيدي وتبع ذلك صفعًا ولطمًا وحرقًا حتى خارت قواه ولفظ أنفاسه وفارق الحياة قاصدًا من ذلك قتله.

وشرع في قتل المجني عليها «ناهد. ح» عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها، وأعد لذلك سلاحًا أبيضًا وانهال عليها ضربًا بالأيدي وبالأسلحة البيضاء وتبعها حرقًا وصفها فأحدث إصاباتها.

كما تبين أن المجني عليها تخلف لديها من جرائها عاهة مستديمة يستحي برؤها قاصدًا إزهاق روحها إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليها بالعلاج.

وقبض على المجني عليهما وحجزهما بدون أمر الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين، وأحرز بقصد الاتجار جوهر الميثافيتامين المخدر، والحشيش وبندقية خرطوش وعصا وسكين، وماكينة حلاقة.

وباقي المتهمين ساعدوا الأول في إخفاء جثة القتيل ممدوح علي بدون إخبار جهات الاقتضاء وقبل الكشف على جثمانه وتحقيق حالة الموت وأسبابه.

تفاصيل اكتشاف الواقعة

كانت كشفت مباحث قسم الدرب الأحمر، غموض مقتل أحد الأشخاص، والعثور على جثته محروقة ومدفونة بمدافن «الخليفة».

وكانت مديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارًا من قسم الدرب الأحمر بتغيب أحد الأشخاص، وتوصلت تحريات المباحث، إلى أنه عقب خروج أحد الأشخاص «مسجل خطر» من السجن، اكتشف سرقة مبلغ مالي 300 ألف جنيه من مسكنه، فقام باحتجاز زوجته وتعذيبها، مما أحدث إصابات بجسمها، واعترفت له بقيامها بالاشتراك مع صديقه بسرقة المبلغ المالي.

واستعان المتهم بشخص آخر لاستدراج المجني عليه، وقاما بتكبيله والتعدي عليه بعصا وتعذيبه، مما أدى إلى وفاته.

وأوضحت التحريات، أن المتهم حرق الجثة ودفنها بالاتفاق مع «تربي» بمنطقة الخليفة، بعد الاستعانة بقائد سيارة لنقل الجثمان إلى المدافن.

وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهم وزوجته العرفية والسائق والتربي، وتولت النيابة العامة التحقيقات.