التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

قال رامي جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، إن المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو لا يحمل الكثير من المفاجآت، مشيرًا إلى أن كل شيء كان مرتبًا مسبقًا، حيث من المتوقع دعم كامل لمرشحة الحزب نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي حصلت على الترشيح بشكل رسمي عبر التصويت الافتراضي الذي جرى في وقت سابق من الشهر.

وأضاف، خلال تصريحاته لبرنامج “الانتخابات الأمريكية”، والمذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن المؤتمر سيقتصر على الإعلان الرسمي من المندوبين عن تأييدهم لترشح هاريس، كما أنه سيشهد  ظهور عدد من الشخصيات البارزة من الحزب الديمقراطي، بما في ذلك الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، بالإضافة إلى هيلاري كلينتون، التي ستتحدث أمام التجمع، كما سيتحدث الرئيس الحالي جو بايدن.

وأكد على أهمية إرثه الممتد لخمسة عقود في خدمة الولايات المتحدة والحزب الديمقراطي، وشرح أسباب دعمه لهاريس وحث الناخبين على دعمها لمنع عودة دونالد ترامب إلى السلطة، الذي وصفه بايدن بأنه يمثل خطرًا على أمن الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن خطاب بايدن، سيتناول مسألة الحفاظ على أمن الولايات المتحدة ويستشهد بما قاله ترامب عن احتمالية حدوث “حمامات دم” إذا تم تزوير الانتخابات، مما يعكس المخاوف من عدم التسليم السلمي للسلطة، وأضاف أن الحزب الديمقراطي سيستخدم هذا الخطاب لتأكيد أهمية انتخاب هاريس واستمرار الاستقرار في البلاد.