التخطي إلى المحتوى
تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

أعرب براكوسو برامونو المفوض الرسمى لكشافة إندونيسيا عن فخره بمشاركته في مؤتمر الكشفي العالمي، الذي تستضيفه مصر حاليا خلال الفترة من 17 أغسطس وحتى 23 أغسطس الجاري.
وقال إن اندونيسيا تشارك ولأول مرة في مؤتمر الكشفي العالمي علي أرض مصر بـ 13 كشافا، مشيرا إلي أن بلاده تعد أكبر دولة مسلمة من حيث عدد السكان، وعدد الكشافة حيث يوجد نحو 26 مليون كشاف في إندونيسيا.
وأضاف براكوسو برامونو، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط علي هامش مشاركته في انطلاق فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين في القاهرة، بمشاركة أكثر من 2000 كشاف من 176 دولة، أنه سيتم علي هامش المنتدي عقد لقاءات مع الكشافة المصري للتوصل لأفكار تفيد الكشافة علي مستوي العالم، مؤكدا أن هناك الكثير ما يجمع العالم ونحن ننظر دائما لما يجمعنا.
وأكد براكوسو برامونو، أنه لا يشعر بأي غربة في مصر بل إن هناك تشابها كبيرا بين بلاده ومصر حيث إنه يشعر بأنه في بلده الثاني، معربا عن سعادته بقيام مصر بتنظيم مثل هذا الحدث الكبير.
وأشار إلي أن هذا المؤتمر به فكرة جديدة طبقتها مصر لأول مرة وهي وجود شخص مع كل وفد مشارك في المؤتمر يتحدث لغة البلد المشارك وهو ما يسهل علي الوفود المشاركة.
وأكد أنه أول مرة يزور مصر لكنه أعرب عن سعادته بفن العمارة بها ومستوي وجودة الطرق وبشخصية الإنسان المصري، مؤكدا أنه يشعر بسعادة كبيرة كونه موجودا في مصر بلد الأزهر الشريف.
وأكد أن شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب له مكانه كبيرة في قلوب الشعب الاندونيسي، مشيرا إلي زيارته الأخيرة التي زار فيها عدد من المؤسسات الإندونيسية والقائه محاضرة في الجامعة التي تخرج منها.
وقال إن هناك تشابها بين بلاده ومصر في كونهما يمثلان الإسلام الوسطي، وهناك تواصل حاليا مع الأزهر لنشر فكر الإسلام الوسطي ونشر السلام.
وأشار إلى أن أهم أهداف الكشافة هو نشر قيم حقوق الإنسان علي مستوي العالم وتوعية النشء عن أضرار الحروب والزلازل والبراكين.
ومن المقرر أن يتخذ المؤتمر أيضًا عددًا من القرارات التي ستوجه الحركة خلال الفترة الثلاثية المقبلة الممتدة لثلاث سنوات وما بعدها، وسوف ينتخب المشاركون، أعضاء اللجنة الكشفية العالمية القادمة، ويختارون الدول المستضيفة للأحداث الكشفية العالمية القادمة، بما في ذلك المؤتمر الكشفي العالمي الرابع والأربعين في عام 2027، ولقاء الجوالة الكشفي العالمي 2029، والمخيم الكشفي العالمي السابع والعشرين في عام 2031. 
 

نتابع معا الان اخبار