التخطي إلى المحتوى

نتابع لكم عبرموقعنا خليج نيوز….محافظ السويس يوجه بتقديم التسهيلات اللازمة لصرف الأسمدة للمزارعين

محافظ السويس يوجه بتقديم التسهيلات اللازمة لصرف الأسمدة للمزارعين

جانب من اللقاء

حمدي حجازي

التقى اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، عدد من المزارعين والجمعيات الزراعية، لمناقشة دور التعاونيات في دعم المزارعين، بحضور خالد سعداوي السكرتير العام، وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، وشريف الغزناوي، مدير عام منطقة البحر الأحمر والسويس للبنك الزراعي المصري.

وخلال الاجتماع، استمع المحافظ إلى عدد من المشاكل التي تواجه المزارعين والخاصة باستخدام كارت الفلاح، وعدم صرف الأسمدة أولًا بأول ومشاكل التقنين للاراضي والمديونات والمتاخرات المالية السابقة، ومشاكل المياه للقرى الزراعية والأراضي بقريدى شباب الخريجين بحي فيصل.

ووجه المحافظ بدراسة كافة المشاكل التي عرضت وتسهيل دفع الأقساط المتأخرة بالتوازي مع الأقساط الحالية، وتكليف الأملاك الزراعية ومديرية الزراعة بتذليل كافة المعوقات لحل مشكلة صرف الأسمدة للمزارعين.

وكذلك تمت مناقشة مشاكل المزارعين والخاصة بري الأراضي الزراعية، مؤكدًا على حل مشاكل انتظام المنوبات بكافة الأراضي المزروعة.

وكلف المحافظ مديرية الزراعة بإقامة ندوات توعية للمزارعين لشرح الموضوعات المتعلقة بالري والزراعة وكيفية الحصول علي القرض من البنك الزراعي المصري

وشدد المحافظ على أهمية تسهيل الإجراءات لخدمة المزارعين، والالتزام بالقوانين المنظمة لذلك، والعمل على تصحيح أوضاعهم القانونية، من أجل الحصول على الأسمدة الخاصة بهم والاستفادة من الخدمات الزراعية الأخرى والري.

وكلف المحافظ مديرية الزراعة بدراسة كاملة لمشروع 40 ألف فدان شرق النفق وكيفية دفع عجلة العمل لهذا المشروع للاستفادة منه لصالح شعب السويس.