التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446 للعاملين في القطاع العام والخاص 
موعد إجازة رأس السنة الهجرية

مع انتهاء عيد الأضحى السعيد وانتهاء الإجازة المقررة له من قبل الوزارة وقرب حلول عام هجري جديد، تحتم علينا نقل وتوثيق موعد اجازة العام الهجري الجديد بناء على التصريح الوزاري ، وذلك نظرا التساؤلات المنتشرة من قبل القطاعين الخاص والعام كما هو معتاد  وفيما يلي تفاصيل حول موعد إجازة رأس السنة الهجرية.

عام هجري جديد 1446 

مع مرور كل عام ميلادي، يمر علينا عام هجري بمحاذاته، ومع وجود إجازة للعام الميلادي فلا بد من إجازة للعام الهجري كما هو معتاد لدى حكومتنا وكذلك تكثر في كل عام التساؤلات عن الشيء الأهم وهو موعد الإجازة المقررة للاحتفال بالعام الجديد، وفيما يلي تحديد دقيق لموعد هذه الإجازات المقررة للسنة الهجرية الجديدة عسى الله ان يجعلها سنة سعيدة مليئة بالخير والطمأنينة. 

اجازة العام الهجري 1446 

بعد التصريحات المقدمة من قبل الوزارة فيما يخص موعد الإجازات الخاصة بالسنة الهجرية الجديدة، وجدنا انه تم تقرير إجازة السنة الهجرية الجديدة يوم الأحد القادم الموافق لتاريخ 7 من شهر يوليو لعام 2024،ومع تصريح الوزارة قد تقرر ترحيل الإجازة  إلى يوم الخميس التالي له المحدد بتاريخ 11 من نفس الشهر، وذلك لضمان عدم عرقلة للعمل لكلا القطاعين الخاص والعام. 

عام هجري جديد وبداية جديدة 

لكل شخص هدف، ولكل طالب هدف، ولكل مجموعة من الأشخاص القائمين على مشروع ما هدف، ولكل رئيس شركة بموظفيها هدف، وهذا الهدف يتجدد دائما بحلول عام جديد سواء كان عام هجري او ميلادي.

ومن الجدير بالذكر أن العام الهجري الجديد ليس مجرد إجازة فقط وإنما هو تذكير بهجرة نبينا الحبيب من بلده مكة إلى المدينة وكم مر على هذه الهجرة بل وتذكر لتفاصيلها واحداثها وكيف قاسي فيها النبي الكريم حتى يخرج ديننا للنور. 

وبذكر الموعد المحدد مجد أن الوزارة قد قدمت اليوم حتى تتحول الإجازة من يوم واحد وهو الأحد إلى ثلاثة أيام وهي الخميس والجمعة والسبت، وختاما نقدم لكم تهنئة مبكرة بحلول هذا العام آملين في أن تتجدد أهدافنا، وتشرق شمس طموحاتنا من جديد، وان يكون العام الذي تتحقق فيه أمنياتنا.