الخميس 30/يناير/2025 - 01:50 ص 1/30/2025 1:50:26 AM
قال المطرب والملحن إسماعيل البلبيسي، إن صباح جاعين أبدع في أوبريت “الليلة الكبيرة”، في رسم صور وأشكال كاريكاتيرية وعرايس مستوحاة من المولد، والتي جسدت الواقع بكل تفاصيله، مشيرًا إلى أن تصوير جاهين للعرائس في المولد كانت تمثل حقيقة.
وأضاف، خلال حواره ببودكاست “كلام في الفن”، مع الكاتب الصحفي محمد العسيري، والمذاع عبر فضائية “الوثائقية”، أن سيد مكاوي من منطقة شعبية، والأغاني التي قدمها في الأوبريت مثل "يا عريس يا صغير، علقة تفوت ولا حد يموت، وأبو بدلة جديدة، وأم المطاهر، وعيلة تايهة"، وهي جميعها مشاهد حقيقية كانت تحدث في المولد، وهو ما أسهم في نجاح المسرحية التي كانت تتناول هذه الأجواء.
أي فنان يتأثر بكل ما يمر به في حياته
وتابع، أن أي فنان يتأثر بكل ما يمر به في حياته، وأن ثقافته الموسيقية متشعبة، حيث يستمع إلى كل أنواع الموسيقى ويحب بعضها، رغم أن هناك بعض الأنواع التي يصعب عليه تحملها، مشيرًا إلى أنه دارس للموسيقى الكلاسيكية العالمية، والتي لا يمكن أن يتحملها إلا المتخصصون، وفي الوقت ذاته، يعشق الاستماع إلى الموسيقى الشعبية مثل أغاني عدوية، وعبدالمطلب، وكذلك موسيقى الجاز التي يعزفها بنفسه.
وأشار إلى أنه كان يعزف الآلات النفخ النحاسية، وكان يعزف مع بولنديين في أوركسترا القاهرة السيمفوني خلال دراسته، مؤكدًا أنه دمج هذه الخبرات الموسيقية في أعماله، حتى يقدم مقاطع موسيقية تجمع بين الطابع العربي وموسيقى الجاز.
أخبار متعلقة :