التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

أصدرت وزارة السياحة والآثار على مدار الأسبوع الماضى عدد من القرارات واللقاءات الرسمية التى عقدها شريف فتحى وزير السياحة والآثار مع عدد من المسؤلين؛ لبحث زيادة الحركة السياحية خلال الموسم الشتوى المقبل وتقيم الموسم الصيفى الجارى.

 قرار وزاري بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية

أصدر وزير السياحة، قرارًا بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك في ضوء القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية، وبناءًا على قرار اللجنة القضائية المُشرفة على الانتخابات بإعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد.

 لقاء الوزير مع سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث سبل التعاون

كما التقى الوزير مع سفير كازاخستان بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والآثار، ولدفع مزيد من الحركة السياحية بين البلدين، وكذلك التعاون في ملف مشروعات ترميم الآثار، على هامش الزيارة التي نظمتها الوزارة لعدد من سفراء دول العالم بمدينة العلمين الجديدة على مدار يومين للترويج السياحي للمدينة ولمهرجان العلمين الجديدة 2024.

 الوزير والرئيس التنفيذي لمجموعة فلاي ناس يناقشان سبل جذب الحركة السياحية لمصر

التقى الوزير، ‏بالرئيس التنفيذي لمجموعة فلاي ناس السعودية والوفد المرافق له، لمناقشة بحث مقترح تنفيذ برامج سياحية تكاملية لجذب السائحين القادمين على خطوط الشركة من المقاصد البعيدة في الشرق الأقصى وبعض المقاصد بأوروبا لزيارة المقاصد السياحية في مصر إلى جانب زيارة السعودية.

 معرض “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة” بالصين يستقبل 136 ألف زائر في أول أسبوعين من افتتاحه

حقق معرض “قمة الهرم: حضارة مصر القديمة” المقام حاليًا بمتحف شنغهاي القومي باللصين، نجاحًا واسعًا منذ افتتاحه في19 يوليو الماضي حيث استقبل 136 ألف زائر خلال أول أسبوعين من افتتاحه.

وقد قامت إدارة متحف شنغهاي القومي بمد ساعات الزيارة إلى الفترة المسائية لمدة أربعة أيام أسبوعيًا حتي يتسنى للمعرض استقبال العدد المحدد للزائرين في كل فترة.

 الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح الأثرية خلال العصر الروماني

كما نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة أم الرَخَم الأثرية بمحافظة مطروح، في الكشف عن جبانة مدينة مرسى مطروح خلال العصر الروماني أثناء أعمال الحفائر.