التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

وفقًا لتقرير صادر من “بلومبيرج” تحت عنوان على الإنترنت، لا أحد يعرف أنك طفل – حتى الآن، دعمت بريطانيا “قانون الأطفال” الذي أجبر العديد من شركات الإنترنت الكبيرة، بالإضافة إلى “فيسبوك “و”تيك توك” على تعديل خدماتهم بما فيه صالح الأطفال، وهي تطالب في الوقت الحالي بوضع معايير صارمة للتحقق من السن. 

كما عُرض مقترح بريطاني آخر، يُعرف باسم مشروع قانون الأمان على الإنترنت” على البرلمان خلال عام ۲۰۲۲ ويتطلب هذا الإجراء من الشركات اتباع معايير معينة للتأكد من العمر.

أما في الولايات المتحدة فقد اقترح اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ قانون سلامة الأطفال على الإنترنت، وقد صمم على غرار أحدث مشروع قانون في المملكة المتحدة. إلا أن المقترح الأمريكي يفتقر إلى التفاصيل المتعلقة بكيفية تطبيق معايير التحقق من العمر، فهو لم يتطرق إلا لضرورة استكشاف الجهات التنظيمية الأمريكية لطرق تكون قابلة للتنفيذ تقنياً.

بينما في ألمانيا وافقت الحكومة بالفعل على نحو ۸۰ نهجاً مختلفاً للتحقق من السن عبر الإنترنت وتعد الجهات التنظيمية في البلاد أكثر تقدماً من غيرها، بحسب جولي داوسون رئيسة السياسات في شركة “يوتي (Yoti)”، وهي شركة متخصصة في التحقق من الأعمار، و مقرها لندن، وكانت الجهات التنظيمية المتخصصة في حماية الطفل في ألمانيا قد هددت بحظر أحد أكبر المواقع الإباحية في العالم بسبب عدم كفاية شروط التحقق من السن لديه.

 

في السطور التالية نشير إلى أبرز النقاط التي يجب مراعتها عند اطلاع الأطفال على شبكة الإنترنت باستخدام الانفوجراف التالي: