التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

توجت صفا سليمان قدري لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ومنتخب مصر للجودو بالميدالية الذهبية في وزن +78 كجم، في منافسات البطولة الأفريقية للشباب والناشئين التي تستضيفها الكاميرون.

 

وضمنت صفا قدري التأهل إلى منافسات بطولة العالم للشباب المقرر إقامتها في دولة بيرو 2024.

 

وتعد البطلة المصرية صفا قدري اللاعبة الوحيدة في منتخب مصر للناشئين والشباب التي حققت الميدالية الذهبية حيث تعد من أبرز لاعبي البطولة وسببا في ترتيب للمنتخب المصري بالمركز الأول على مستوى السيدات في البطولة.

 

الجدير بالذكر أنه قد انضمت اللاعبة للمنتخب القومي للكبار بدورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في غانا، بالإضافة إلى بطولة إفريقيا التي كانت مؤهلة للأولمبياد.

 

وساهمت اللاعبة في فوز المنتخب القومي بالمركز الأول ببطولة إفريقيا للكبار فرق، بالإضافة إلى سابع العالم للناشئين بالبوسنا 2022، وبطولة إفريقيا للناشئين والشباب بكينيا 2022، وبطولة العرب 2023.

 

وتقوم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ممثلة في الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية بإعداد اللاعبة لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

 

اللجنة الأوليمبية المصرية تجهز التقارير الفنية والمالية لبعثة باريس

أعلنت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، أنها بصدد تسليم الجهات المعنية كافة التقارير الفنية والإدارية والمالية للسنوات الثلاثة السابقة للاتحادات الرياضية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والذى تم تخصيص هذا الدعم في إعداد اللاعبين الذين شاركوا فى أولمبياد باريس مروراً بجميع بطولات العالم وكأس العالم والدورات الأفريقية والاقليمية المقامة في مصر وخارجها .

 

وأضافت اللجنة الأولمبية أن العالم شهد على وصول الفرق واللاعبين المصريين للمراكز المتقدمة في كافة البطولات الدولية الرسمية والتي تأهل من خلالها اللاعبين المشاركين بدورة الألعاب الأولمبية باريس ٢٠٢٤.

 

وأهابت اللجنة الأوليمبية المصرية في البيان الصادر أمس السبت، بالإتحادات الرياضية عدم الرد أو النشر أو الانسياق وراء ما يثار على السوشيال ميديا، وإن اللجنة الأولمبية المصرية هي المنوط بها الرد على أية استفسارات من أى جهة شرعية حفاظاً على الحركة الأولمبية المصرية.

 

وأكدت اللجنة الأولمبية المصرية أن ما يثار من إشاعات من أن اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية توعدت لأى من اللاعبين المشاركين بأولمبياد باريس بسبب تصريحاتهم على السوشيال ميديا غير صحيح تماماً، ولكن اللجنة الأولمبية تأخذ كل ما يثار على السوشيال ميديا بعين الاعتبار والتحقق من صحته أو عدم صحته.