التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

كثفت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى من مبادرة  “الكشف المبكر عن الأورام السرطانية” ضمن أعمال المبادرة الرئاسية “100 يوم صحة” من خلال جميع منشأت الرعاية الصحية والمستشفيات.

 يأتي ذلك بناءً على توجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور محمد حسان مساعد الوزير لشئون المبادرات والصحة العامة، و تعليمات الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة وبإشراف مباشر من الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي.

المبادرة ستنطلق  بفرق ثابتة داخل الوحدات والمستشفيات وأخرى متحركة

وأوضح  الدكتور شريف مكين، وكيل الوزارة أن  المبادرة ستنطلق  بفرق ثابتة داخل الوحدات والمستشفيات وأخرى متحركة، مؤكدًا  توفير كافة أوجه الدعم المادي واللوجيستي لتنفيذ وتحقيق المستهدف من الحملة.

تدريب  فرق العمل علي كيفية إجراء الاستبيان وعمل الفحوصات اللازمة بالمستشفيات

بدوره كشف الدكتور تامر الطنبولي منسق المبادرات الرئاسية أن  الحملة تنطلق للمرة الأولى هذا العام وتهدف للتشخيص المبكر للأورام السرطانية وعلاجها حيث تشمل أورام ( الرئة – القولون – البروستاتا – عنق الرحم )، مضيفا أنه تم تقديم الأنشطة الدعائية اللازمة لبيان مخاطر التدخين علاوة على توزيع كافة المستلزمات وأجهزة “التابلت” اللازمة وتدريب  فرق العمل علي كيفية إجراء الاستبيان وعمل الفحوصات اللازمة بالمستشفيات. 
 

كما شدد  على ضرورة التواجد المستمر بالمواقع  وتكثيف المرور الميداني  لمتابعة انتظام  سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكنها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية مع التأكيد على جودة الأداء وحسن استقبال ومعاملة المترددين.