التخطي إلى المحتوى

فلنتابع معاً عبر موقعكم ” خليج نيوز ” التفاصيل المتعلقة بخبر

جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، غاراتها على عدة بلدات جنوب لبنان.

وأفاد وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات عنيفة استهدفت بلدات عيتا الشعب، وحولا، وبيت ليف.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات الضهيرة، وراشيا الفخار، وكفر حمام، بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

واشتد القتال بين حزب الله وإسرائيل يومي السبت والأحد على الرغم من الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوترات بين الجانبين ومنع هجوم متوقع من حزب الله وإيران ضد إسرائيل.

وكان الهجوم الإسرائيلي السبت أحد أكثر الهجمات دموية بالنسبة للمدنيين منذ بدء القتال في أكتوبر، حيث قتل 10 عمال سوريين وأفراد عائلاتهم فيما قالت إسرائيل إنه ضربة على مستودع أسلحة لحزب الله في النبطية، جنوب لبنان، وردًا على ذلك، أطلق حزب الله 55 صاروخًا على بلدة أيليت هاشاهار، في شمال إسرائيل.

التهديد باندلاع حرب شاملة يلوح في الافق

وفي السياق، اعتبرت صحيفة الجارديان البريطانية، في تقرير لها اليوم، أن التهديد بـاندلاع حرب شاملة يلوح في الأفق أكثر من أي وقت مضى بعد عشرة أشهر من القتال بين إسرائيل وحزب الله، والذي أشعلته الصواريخ التي أطلقها الأخير على إسرائيل “تضامنًا” مع هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

وكان حزب الله وإيران تعهدا بالانتقام من إسرائيل لاغتيال رئيس الأركان العسكري لحزب الله فؤاد شكر في بيروت وزعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.

ولم تعلن إسرائيل مسئوليتها عن مقتل هنية، لكن لديها تاريخ في تنفيذ عمليات اغتيال مستهدفة في جميع أنحاء المنطقة.

وأصدر حزب الله الجمعة مقطع فيديو يظهر شاحنات محملة بالصواريخ وهي تسير عبر شبكة أنفاق بحجم مدينة، وهي المرة الأولى التي تكشف فيها المجموعة عن شبكة الأنفاق التي تشتهر بها على نطاق واسع أمام الكاميرات.