التخطي إلى المحتوى
تابع خليج نيوز ..نستهدف خفض فجوة النوع بسوق العمل ورفع نسبة مشاركة الإناث لـ19%

خليج نيوز يقدم لكل متابعينا الكرام اخر اخبار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة سيعمل على ترشيد ورفع كفاءة الإنفاق العام، وخفض إجمالي الدين العام، وتعزيز الشفافية المالية، فضلًا عن ضمان التمكين الاقتصادي، والتنمية المكانية المتوازنة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته بعرض برنامج الحكومة الجديدة، أننا نستهدف خفض فجوة النوع في سوق العمل، ورفع نسبة مشاركة الإناث في القوى العاملة إلى 19% بحلول عام 2026 – 2027، وزيادة معدلات التشغيل إلى ما لا يقل عن 37% بمحافظات الوجه القبلي، و45% بالمحافظات الحدودية.

وأوضح رئيس مجلس الوزارء، أننا نستهدف زيادة مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج المحلي الإجمالي من خلال مضاعفة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء لنحو 55% عام 2026، وأن تصبح مصر مركزًا عالميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030.

وأردف: كما ستعمل الحكومة على حفز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وفي هذا الإطار نتبنى استراتيجية قومية للاستثمار من عام 2024 حتى 2023، تهدف إلى تشجيع الاستثمار في عدد من القطاعات ذات الأولوية الداعمة للمستهدفات القومية للنمو الاقتصادي، مع زيادة الاستثمارات الخاصة إلى مستويات تتراوح من 60 لـ 65% من إجمالي الاستثمارات.