التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا خليج نيوز

أعلن يان سومر جارس منتخب سويسرا ونادي إنتر ميلان، اعتزاله اللعب الدولي بشكل رسمي اليوم الإثنين.

وقال صاحب الـ 35 عامًا في بيان رسمي نشره الاتحاد السويسري: “بعد دراسة متأنية، قررت إنهاء مسيرتي كحارس مرمى للمنتخب السويسري، لقد كان شرفًا وامتيازًا عظيمًا أن أمثل بلدي في 94 مباراة دولية على أعلى مستوى على مدار أثنى عشر عامًا”.

وتابع: مع اختتام جولة نهائية رائعة أخرى في بطولة أوروبا في جارتنا ألمانيا، حيث قضيت سابقًا سنوات لا تُنسى في الدوري الألماني، حان الوقت الآن لأقول وداعًا”.

وأضاف: “الوقت الذي قضيته في المنتخب الوطني يعني الكثير بالنسبة لي، أنظر إلى الوراء بفخر إلى اللحظات العديدة التي لا تنسى، والمباريات المثيرة، والانتصارات التي احتفلنا بها معًا، والتحديات التي أتقنناها معًا”.

وأردف: “لقد كان المنتخب الوطني جزءًا مهمًا من حياتي منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري، منذ البداية في فريق تحت 16 عامًا وحتى تحت 21 عامًا، وحتى السنوات العشر التي قضيتها كلاعب أساسي في المنتخب الوطني، والتي لعبت فيها في كل نهائيات كأس العالم وبطولة أوروبا”.

وأوضح: “لقد وصلنا إلى دور الـ16 أربع مرات وإلى ربع النهائي مرتين، ستحتفظ هذه الذكريات بمكانة خاصة في قلبي إلى الأبد”.

وأختتم: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع زملائي في الفريق وجميع الموظفين والمدربين وبالطبع عائلتي وفريقي الشخصي والمشجعين السويسريين، لولا دعمكم وثقتكم وإيمانكم بي، لم تكن هذه النجاحات ممكنة، لقد منحتني دائمًا الحافز لتحقيق أفضل أداء ممكن”.