التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا خليج نيوز

أثار ارتفاع واضح في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة خيال الجمهور بعد سلسلة من التقارير واللقطات التي خرجت من كاليفورنيا على مدار الأسبوع الماضي، حيث انتشرت سلسلة من مقاطع الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، زعم البعض أنهم التقطوا أجسامًا طائرة مجهولة الهوية في سماء الليل فوق لوس أنجلوس ومقاطعة لانكستر وبالمديل.

وتجدد هذه المُشاهدات، الاهتمام بالأجسام الطائرة المجهولة على مستوى البلاد بعد أن أصدر البنتاغون مجموعة من المعلومات الجديدة التي تم رفع السرية عنها والتي يعود تاريخها إلى عام 1945 في وقت سابق من هذا العام، حيث جاء ذلك في أعقاب تقرير سابق للبنتاغون صدر في أكتوبر 2023 والذي تضمن قائمة مفصلة بجميع مشاهدات الظواهر الجوية المجهولة “UAP” من عام 2022 إلى عام 2023.

الولايات المتحدة الأمريكية، ليست الحكومة الوحيدة التي تفكر في وجود الأجسام الطائرة المجهولة؛ فقد تم عرض جثتين “فضائيتين” على الكونجرس المكسيكي في سبتمبر الماضي.

وقد شهدت الولايات المتحدة هذا العام عددًا كبيرًا من المشاهدات الغامضة، ولا تزال بعض الحوادث غير مفسرة، مثل مشاركة الطيارين ظواهر غير مفسرة رأوها وهم يحلقون إلى جانب طائراتهم، ولكن سرعان ما تم دحض ادعاءات أخرى، مثل اللقطات التي قيل إنها تظهر كائنًا فضائيًا رمادي اللون يبلغ طوله 10 أقدام وهو يسير بجوار سيارات الشرطة في مسرح جريمة في فلوريدا في يناير؛ وقال المسؤولون إن الكائن الفضائي الغامض كان في الواقع ظلًا طويلًا ألقاه ضابط شرطة.

وبدأت أحدث المطالبات في الانتشار في أواخر الأسبوع الماضي، واشتدت خلال عطلة نهاية الأسبوع في كاليفورنيا.

نشر مستخدم على موقع تويتر، يُدعى “think tank”، مقطع فيديو يظهر فيه خط من الأضواء الحمراء والزرقاء الوامضة في السماء، وقد عُنوِن المقطع بـ”فيديو من المشاهدة الجماعية التي حدثت الليلة الماضية في كاليفورنيا”.

يبدأ الفيديو الذي تبلغ مدته 23 ثانية بمنظر الشارع ثم ينتقل إلى “الجسم الطائر المجهول” في سماء الليل، يقول صوت رجل خارج الكاميرا: “أوه، ما هذا؟ أمي! أمي، هل ترين هذا؟”، ثم يمكن سماع صوت امرأة تقول: “يا إلهي! ما هذا بحق الجحيم؟” ثم ينتهي الفيديو فجأة.

تمت مشاهدة الفيديو أكثر من 820 ألف مرة وشاركه ما يقرب من 1500 مستخدم، ورد البعض على الفيديو زاعمين أن الأضواء الحمراء والزرقاء الوامضة تشير إلى أن الظاهرة جاءت من مصدر أرضي، وقال أحدهم: “سيارات الشرطة على التل”، وأضاف آخر: “أضواء حمراء وزرقاء. أوه لا يمكن أن تكون طائرة بدون طيار تابعة للشرطة”، وأضاف رمز تعبيري لوجه ضاحك، لكن آخرين يشتبهون في أن بعض اللقطات التي يتم تداولها ليست كما تبدو تمامًا.

حاول مستخدم X دان وارن، الذي يصف نفسه بأنه مهندس و”مهووس بالأجسام الطائرة المجهولة”، دحض هذه الادعاءات من خلال الإشارة إلى أن بعض مقاطع الفيديو والصور التي تمت مشاركتها كانت مضللة.

https://x.com/alweeamnews/status/1825510526614733257