التخطي إلى المحتوى
نرصد اليكم عبر خليج نيوز  …بتقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي.. سامسونج تعتزم إضافة الترجمة الفورية إلى واتساب

نتابع معكم عبر موقعنا خليج نيوز

تعتزم شركة سامسونج إضافة ميزة الترجمة الفورية التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها “Galaxy AI” إلى تطبيق واتساب.

تخطط شركة سامسونج لتوسيع نطاق ميزة الترجمة الفورية “Live Translate” التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي “Galaxy AI” لتشمل تطبيق واتساب الشهير وتطبيقات أخرى.

وكانت سامسونج قد قدمت هذه الميزة لأول مرة مع إطلاق سلسلة هواتف غالاكسي S24 في وقت سابق من هذا العام، حيث أتاحت للمستخدمين ترجمة المكالمات الهاتفية مباشرة باستخدام الذكاء الاصطناعي المدمج في الأجهزة المدعومة.

لاحقًا، قامت سامسونج بتوفير ميزة الترجمة الفورية في بعض أجهزة غالاكسي الأخرى التي تدعم تحديث One UI 6.1.

وتشير التسريبات الأخيرة إلى أن الشركة تعتزم توسيع نطاق هذه الميزة لتتجاوز تطبيق الهاتف الافتراضي، وتشمل تطبيقات خارجية مثل واتساب، بالإضافة إلى غوغل ميت، ووي تشات، وتيليغرام، وغيرها.

من المتوقع أن يكون لهذا التوسع تأثير كبير على ملايين المستخدمين الذين يعتمدون على تطبيقات المراسلة والمكالمات عبر الإنترنت للتواصل اليومي، حيث سيساعدهم على تجاوز الحواجز اللغوية والتواصل بسهولة مع أشخاص من ثقافات وخلفيات لغوية مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن بعض التطبيقات مثل تيليغرام توفر بالفعل إمكانية ترجمة الرسائل النصية فقط إلى اللغة المفضلة للمستخدم دون الحاجة إلى أدوات خارجية.

ومع ذلك، فإن إضافة ميزة الترجمة الفورية إلى تطبيقات مثل واتساب ستوفر تجربة أكثر سلاسة وشمولية للمستخدمين، حيث ستمكنهم من ترجمة المكالمات الصوتية والمرئية أيضًا.