التخطي إلى المحتوى
موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية في المملكة المغربية
موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية حيث سيتم إجراء الامتحان على مدار يومين متتاليين لجميع الطلاب.

في اليوم الأول ستتضمن الامتحانات مواد التربية الإسلامية والاجتماعيات واللغة الفرنسية واللغة العربية أما في اليوم التالي فسيتم اختبار مواد علوم الحياة والأرض والعلوم الفيزيائية والرياضيات.

وأكدت الوزارة أنها مستعدة لإنجاز عملية الامتحانات بنجاح لطلاب الصف الثالث الإعدادي، مشيرة إلى أن امتحان الصف الثالث الإعدادي الجهوي سيبدأ خلال الأيام القادمة، تابعوا معنا قراءة هذا المقال للتعرف على التفاصيل.

موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية

في المغرب ينتظر الطلاب والطالبات بشغف موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 للدورة الثانية حيث من المتوقع أن تبدأ الامتحانات الجهوية الموحدة في الأول من شهر يوليو وتستمر لمدة يومين، في اليوم الأول ستجرى امتحانات في مواد التربية الإسلامية والاجتماعيات واللغة الفرنسية واللغة العربية.

بينما يتضمن اليوم الثاني امتحانات في علوم الحياة والأرض والفيزياء والرياضيات، تبدأ الامتحانات المحلية الموحدة للسنة الثالثة إعدادي في يناير 2025 بينما يتم عقد الامتحانات الجهوية للمترشحين الأحرار في النصف الثاني من نفس الشهر.

موعد امتحان الجهوي 2024 الدورة الثانية

بالنسبة لجدول الامتحانات تعمل وزارة التربية الوطنية في المغرب بكل جهد لتنظيم الامتحانات الجهوية الموحدة للصف الثالث الإعدادي للطلاب والمترشحين الأحرار، وبخصوص إعلان نتائج الامتحان الجهوي.

من المقرر الإعلان عنها حتى يتمكن الطلاب من الحصول على شهادة التعليم الإعدادي في المؤسسات التعليمية، وذلك من الساعة العاشرة صباحا بعد مرور أسبوع على إعلان نتائج الامتحان الوطني في تاريخ 26 يونيو 2024.

كما أكدت وزارة التربية المغربية أنها في المراحل الأخيرة من طباعة الأسئلة والاستعداد لبدء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، سيعقد الامتحان الجهوي خلال يومين متتاليين:

  • اليوم الأول اختبارات في مادة التربية الإسلامية ومادة الاجتماعيات واللغة الفرنسية واللغة العربية.
  • اليوم الثاني يتضمن امتحانات في مادة علوم الحياة والأرض والفيزياء والرياضيات.