التخطي إلى المحتوى
مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية للعام الدراسي الجديد
التسجيل في الجامعات السعودية

في ظل التطور والتحول الرقمي في مختلف البلاد، أصبحت المملكة العربية السعودية تسعى لمواكبة هذا التطور، فبدأت في بذل قصارى الجهد لتحسين جودة التعليم في البداية، حيث يعد ذلك أساس بناء أي دولة، وركزت على طرح التخصصات الجديدة في الجامعات التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

أصبحت جامعات السعودية في الوقت الحالب محط أنظار كافة الطلاب ويرغبون في الالتحاق بها، وقد أوضحت الجامعات السعودية موعد البدء للعام الجديد، وسوف نوضح لكم من خلال مقالنا موعد التسجيل للعام الجديد.

التسجيل في الجامعات السعودية 2024/1446

يلعب التعليم دورا كبيرا في النهوض بالدولة، وقد ركزت المملكة العربية السعودية على تحسين جودة التعليم وخاصة في الجامعات، وقد لاحظنا في الآونة الأخيرة الاختلاف الكبير بين المناهج السابقة والمناهج التي يتم تدريسها في الوقت الحالي، والتي أصبحت تعتمد على البحث العلمي وتطبيقه قدر الإمكان، وقد ساهم ذلك في جعل الجامعات السعودية في مقدمة الكثير من الجامعات العالمية الأخرى.

مواعيد التسجيل للعام الدراسي 2024/1446

إليكم في النقاط التالية موعد بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات في المملكة العربية السعودية:

  • تبدأ جامعة الرياض البنين في استقبال طلبات التقديم في اليوم الرابع والعشرين من ذي الحجة حتى اليوم الثامن والعشرين من ذي الحجة.
  • تبدأ جامعة الرياض البنات في استقبال طلبات التقديم في اليوم الخامس والعشرين من ذي الحجة حتى اليوم التاسع والعشرين من ذي الحجة.
  • تبدأ الكلية التقنية البنين في استقبال طلبات التقديم في اليوم الرابع والعشرين من ذي الحجة حتى اليوم السابع والعشرين من ذي الحجة.
  • تبدأ الكلية التقنية البنات في استقبال طلبات التقديم في اليوم الخامس والعشرين من ذي الحجة حتى اليوم الثامن والعشرين من ذي الحجة.
  • تبدأ كلية الملك فهد للبترول والمعادن في استقبال طلبات التقديم في اليوم الرابع من ذي الحجة حتى اليوم الواحد والعشرين من ذي الحجة.
  • تبدأ كلية الملك فيصل في استقبال طلبات التقديم في اليوم العشرين من ذي الحجة حتى اليوم الرابع والعشرين من ذي الحجة.
  • تبدأ جامعة بيشة في استقبال طلبات التقديم في اليوم الثاني عشر من محرم حتى اليوم الواحد والعشرين من محرم.
  • تبدأ كلية الملك سعود للعلوم الصحية في استقبال طلبات التقديم في اليوم الثامن عشر من ذي الحجة حتى اليوم الواحد والعشرين من ذي الحجة.
  • تبدأ جامعة الأمير سلطان في استقبال طلبات التقديم في اليوم الرابع والعشرين من ذي الحجة حتى اليوم الثامن والعشرين من ذي الحجة.