التخطي إلى المحتوى
عــاجل .. وزارة التربية المغربية تُعلن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب موقع finances.gov.ma
موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب

تعد رواتب الموظفين في الدولة من أكثر الأمور التي يهتم بها كافة الاشخاص، ويتم التساؤل بشكل مستمر على موعد صرف مرتبات شهر يوليو وقد أوضحت وزارة المالية المغربية تُعلن موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024 في المغرب التفاصيل الكاملة حول صرف الرواتب للموظفين سنتعرف عليها في السطور التالية للتعرف علي مواعيد الصرف الرسمية التي يتابعها العديد من المواطنين في الوقت الحالي.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

أوضحت وزارة التربية بالمغرب بأنه يتم صرف الرواتب الخاصة بالموظفين الحكومي في الدولة في يوم 25 من شهر يوليو، ولكن اتخذت وزارة المالية قرار بتبكير موعد صرف الرواتب لكافة المستفيدين على أن يتم صرفها في يوم 12 من شهر يوليو بدلا من هذا اليوم.

يذكر أن الوزارة بأنه طبقا لتوجيهات الحكومة المغربية تم العمل على زيادة رواتب كافة الموظفين في القطاع الحكومي، وأكدت أنه يمكن الاستعلام على قيمة الرواتب بعد الزيادة إلكترونيا.

جدير بالذكر أنه قد أوضحت قيمة الزيادة المقررة من الحكومة حوالي 100 دولار والهدف الأساسي منها إعانة كافة المواطنين على الحياة المعيشية، ومواجهة ارتفاع الأسعار الموجود في الدولة.

الاستعلام على رواتب الموظفين بعد الزيادة 

أوضحت وزارة المالية أنه تم إتاحة خدمة الاستعلام الالكتروني على الرواتب، فقد تم  التوضيح أنه يمكن الاستعلام على قيمة الراتب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية المغربية من هنا.
  • بعدها يتم اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الموضحة أمامك، ويتم اختيار رواتب الموظفين من القائمة الموجودة أمامك.
  • ثم يطلب الموقع تحديد جهة العمل المقيد بها الموظف المستعلم، بعدها يتم تسجيل بيانات الدخول على الموقع وهي البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك.
  • بعدها يطلب الموقع تسجيل بعض البيانات الشخصية الخاصة بالعامل، وهي رقم الهوية الوطنية الخاص به، ثم يتم الضغط على استعلام. 
  • يستغرق الموقع بضعة من الدقائق بعدها يتم توضيح قيمة الرواتب التي يحصل عليها العامل بعد تطبيق الزيادة.

قمنا بتوضيح خطوات الاستعلام عن مواعيد الصرف لجميع المستحقات والمرتبات المالية في جمهورية المغرب من خلال الموقع الرسمي لوزارة المالية المغربية.